ثانويــــــة الرّمكــــــة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
المواضيع الأخيرة
» Pregunte me
مشاركة من ثانوية: إمام البشير الجديدة Emptyالأحد 03 نوفمبر 2013, 3:18 am من طرف ولد رابح محمد

» A todos los alumnos
مشاركة من ثانوية: إمام البشير الجديدة Emptyالأحد 03 نوفمبر 2013, 1:59 am من طرف ولد رابح محمد

» why take fish oil
مشاركة من ثانوية: إمام البشير الجديدة Emptyالأربعاء 03 أغسطس 2011, 4:18 pm من طرف زائر

» red fish oil pills
مشاركة من ثانوية: إمام البشير الجديدة Emptyالإثنين 01 أغسطس 2011, 11:33 pm من طرف زائر

» free cash online casino
مشاركة من ثانوية: إمام البشير الجديدة Emptyالإثنين 01 أغسطس 2011, 9:40 pm من طرف زائر

» مèيهêîëîمè÷هٌêèé îٌىîًٍ لهٌïëàٍيîه âèنهî
مشاركة من ثانوية: إمام البشير الجديدة Emptyالأحد 31 يوليو 2011, 3:42 pm من طرف زائر

» دًîنâèوهيèه يهèçلهويî
مشاركة من ثانوية: إمام البشير الجديدة Emptyالجمعة 29 يوليو 2011, 1:01 am من طرف زائر

» generic cialis canada
مشاركة من ثانوية: إمام البشير الجديدة Emptyالخميس 28 يوليو 2011, 4:08 am من طرف زائر

» الجزائر
مشاركة من ثانوية: إمام البشير الجديدة Emptyالإثنين 13 أبريل 2009, 1:59 pm من طرف المؤرخ

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


مشاركة من ثانوية: إمام البشير الجديدة

اذهب الى الأسفل

مشاركة من ثانوية: إمام البشير الجديدة Empty مشاركة من ثانوية: إمام البشير الجديدة

مُساهمة  بودبزة مصطفى الإثنين 28 أبريل 2008, 2:04 pm

ثانوية: إمام البشير الجديدة السنة الدراسية: 2007 / 2008
ألأقسام:الثالثة ثانوي

لنشاط دفع الجلة

*ا لكفاءة القاعدية الأولى: أن يتمكن ا لمتعلم من الاستجابة المناسبة فرديا و جماعيا لمواجهة المؤثرات أو الموقف التي يفرضها الوضع.
*الهدف ألتعلمي: تحقيق رمية بطريقة قانونية.


الأهداف الإجرائية الأهداف الخاصة المعايير ( النقائص)
1- أخذ الوضعية الصحيحة و الحمل الصحيح للجلة .2- يحول قدر من السرعة للأداء. 3 - التنسيق بين عمل الأطراف . 4 – متابعة حركة الدفع للأداة عند خروجها. 1 - التقويم التشخيصي لمستوى التلاميذ . 1- تجنيد القوى و الدفع الكامل للأداة.
1- تمارين التحسس بالثقل ( رفع- حمل – دفع ) ,مختلف التنقلات بالجلة.2- تمارين الدفع من ثبات ( تنمية القوة العضلية ) 3- تمارين الدفع من ثبات مع الدقة . 2 - أبجدية دفع الجلة . 2- الاندفاع الانسيابي المسطح في الرمي .
1- الدفع الجانبي من ثبات .2- الدفع الجانبي مع التزحلق وباحترام مجال الدفع . 3- أن يتحكم في الدفع باستعمال تقنية الزحف الجانبي .
1- مراجعة الدفع الجانبي.2- الدفع الخلفي من ثبات .3- الدفع الخلفي بالتزحلق مع احترام مجال الدفع . 4- أن يتحكم في الدفع باستعمال تقنية الزحف الخلفي .
1- مراجعة الدفع الخلفي .2- تنمية الحركة الشاملة للدفع بالدوران بدون جلة .3- تحسين الدفع بالدوران مع الارتكاز .4- تحسين الدفع بالدوران مع الارتكاز و احترام مجال الدفع . 5- أن يحسن الدفع باستعمال تقنية الدوران
1- تحسين عمل الدفع.2- مراقبة و تصحيح مع التوازن و التنسيق عن طريق التغذية الراجعة.3- شبه منافسة باستعمال أحسن تقنية للدفع. 6- تجنب الأخطاء أو التقليل منها قدر المستطاع أثناء الدفع بأنواعه. 3- تنسيق مراحل الرمية.
1- تمارين القوة العضلية .2- تمارين المرونة العضلية و المفصلية .3- تنمية التوافق العصبي العضلي لتحسين الحركة الشاملة للدفع . 7- تحضير بدني خاص. 4-استثمار الكامل لطاقاته خلال الرمي .
1- تعليم قوانين دفع الجلة .2- تنمية الحركة الشاملة لدفع جلة باستعمال إحدى التقنيات المناسبة للتلميذ. 8- شبه منافسة .
- تنظيم و تسيير منافسة 1- تطبيق القوانين. 2- تحقيق الإطار التنظيمي للمنافسة . 3- ثلاث محاولات لكل تلميذ و تسجيل أحسن نتيجة. 9- التقويم ألتحصيلي لمستوى التلميذ. 5- تنفيذ رمية ناجحة و قانونية.

التقويــــــــم ألتحصيــــــــــلي:
النتـــــــــائج: .........................................................................
.............................................................................................................................
.............................................................................................................................
..............................................................................................................................



المدير(ة) أستاذ : عكرمي

بودبزة مصطفى

المساهمات : 3
تاريخ التسجيل : 28/04/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى